ماتريده محافظة الزلفي من رئيس بلديتها الجديد

د. صالح بن عبدالله الحمد. d.salehalhamad@ hotmail.com

تقييم المستخدمون: 4.55 ( 2 أصوات)

بادئ ذي بدء أحيي رئيس بلدية الزلفي الجديد ،وأقدم له التهنئة على الثقة بتعيينه رئيساً لبلدية محافظة الزلفي ،وأدعوالله سبحانه وتعالى أن يوفقه في عمله الجديد ،ليكون على يديه بإذن الله تطور هذه المحافظة ،وتقدمها، في كافة المجالات البلدية، التي تخدم الوطن والمواطن والمقيم ،وهو هدف هام من أهداف حكومتنا الرشيدة” أيدها الله”
وبما أن محافظة الزلفي حصلت بحمدالله على مشاريع كثيرة ،ساهمت في تقدمها ،وتطورها ،وتوسعها في كافة المجالات ،ومن ضمنها المشاريع البلدية ،إلا أن المواطنين مازالوا يتطلعون إلى مشاريع أخرى وأعمال بلدية تُطَوِّر محافظتهم ،وتجعلها في مقدمة المحافظات الأخرى بمشيئة الله ،وهذا ولاشك هدف كبير من أهداف البلدية ،تجاه مواطنيها.
لذا فإنني في هذه العجالة ومن مبدأ تعاون المواطن مع الجهات الحكومية أقدم هذه المقترحات المتواضعة ،التي لا أشك إلا أن المسؤولين سيجعلونها في مقدمة إهتماماتهم بإذن الله ،لما لذلك من آثار إيجابية تعود على الوطن والمواطن ، ومن هذه الإهتمامات:
الإسراع عاجلاً بتسمية ماتبقى من الشوارع لاسيما الشوارع الكبيرة ،والحديثة ،التي لايعرف لها اسم حتى الآن ،وكذلك تسمية الأحياء حتى يسهل على موصلي الخدمات معرفتها، وكذلك المواطنين أيضا ،إذ يوجد أحياء كثيرة بدون مسميات وهذه في وجهة نظري لا تحتاج إلى ميزانية أومبالغ مالية..
الإهتمام بتطوير الدوارات وزراعتها وتجميلها لاسيما الكبيرة منها والتي منها على سبيل المثال الدوار الكبير في مدخل المحافظة من الجهة الغربية وكذا دوار الخميس في شارع عمر بن الخطاب..
الإهتمام بمداخل المحافظة من جميع الجهات وتطويرها ،وتجميلها ،ووضع اللوحات الكبيرة ،والجميلة ،الترحيبية ،والتوديعية..
تجميل وتحسين اللوحةالترحيبية الكبيرة ،التي وضعت على الجبل من اليسار للداخل للمحافظة وتغيير مكانها الحالي لعدم وضوحه وبروزه..
محاولة الربط بين المطلين الشرقيين الجنوبي والشمالي ،بجسر مسلح إن لم يتمكن للسيارات فعلى الأقل للمشاة..
سرعة إنهاء مشروع جسر الكليات الشرقي الذي مضى عليه زمن كبير..
اختيار موقع لمدينة الأنعام بخدماتها وأنظمتها التي تخدم الجميع..
إختيار موقع عاجل ليكون سوقاً دائماً لبيع الأثاث المستعمل، والتراث..
التوسع بإيجاد مسلخ ثالث ونقل مسلخ الخميس الحالي من مكانه لمضايقته للسكان المجاورين بروائحه..
تكثيف متابعة المسالخ ،والمطاعم ،ومحلات الحلاقة ،وكل ماله علاقة بصحة المواطنين والمقيمين..
محاولة مد بعض الشوارع التي تنتهي بطريق ضيق ,كشارع مصعب بن عمير..
الإسراع في ازدواجية طريق الملك عبد العزيز داخل مركز علقه..
الإسراع في تحسين مدخل مركزالروضة وإيجاد شارع رئيسي بها ،وكذا حديقة تخدم السكان ،لاسيما الأطفال إذ أن هذا المركز مهمل للغاية ولم تصل إليه يد التطوير مطلقاً من قبل المسؤولين ،بمافيهم مسؤولي المركز وباختصار مركز الروضة منسي وكأنه غيرتابع لخدمات البلدية..
الإسراع في إصلاح طريق سمنان بتقاطعه مع الطريق الصاعدللجبل والنازل منه ووضع إشارة ضوئية أودوار أوعلى الأقل مطبات نموذجية تهدئ السرعة..
الإهتما بالحدائق وتطويرها في كافة الأحياء لاسيما الجديدة منها..
الإهتمام بسفلتةشوارع الأحياء الداخلية ،وأن يكون هناك عدالة في ذلك..
الإهتمام بالأسواق التجارية المبعثرة ،وتنظيمها ،وإيجاد جسر على طريق الملك فهد يربط بين تلك الأسواق لخدمة المرتادين لهذه الأسواق ،والمحافظة على سلامتهم..
العناية بالطرق الرئيسية بالمحافظة كطريق الملك فهد، والملك عبدالله ،والملك سلمان ،ومحاولة تجميل المباني الواقعة على تلك الطرق بمايساهم في تجميلها وعدم إعطائها منظراً بصرياً ملوثا..
الإسراع في إصلاح الطريق الممتد من طريق الملك فهد جنوباً والمسمى بطريق المسلخ والذي يفصل بين الصناعية والأحياء الشرقية وتجميله ورصفه وتنظيمه وإنارته…
إستكمال رصف الجبال المحاذية لحديقة الزيتونة لتعطي منظراً جمالياً متكاملا..
هذا ما أحببت الإشارة إليه بإختصار وبدون إطالة ولي بإذن الله اكمال الملاحظات والمطالب في وقت آخر إن شاء الله.. ولا أخال في نهاية هذاالمقال المتواضع إلا أن هذه المطالب ستجدأذناً صاغية من قبل المسؤولين حفظهم الله..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

15-5-1441
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق