#
أخبار محليةعام

بلدية القطيف ترفع أكثر من ١٤ ألف م٣ من النفايات والأنقاض خلال ثلاثة أسابيع

الاحساء – زهير بن جمعة الغزال

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

رفعت بلدية محافظة القطيف نحو ١٤٧٥٨م٣ من النفايات والأنقاض مجهولة المصدر مما يترك في الساحات أو الطرق في الأحياء، وذلك خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وقال رئيس بلدية المحافظة المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني أن البلدية تعمل على تكثيف أعمال النظافة والرش والتطهير، ونقل الأنقاض والنفايات، ورفع السيارات التالفة والمهملة ضمن برنامج تحسين المشهد الحضري وإزالة التشوه البصري من الطرق والشوارع والساحات، حيث تقوم يوميا بجولاتها في الأحياء السكنية لرفع النفايات والأنقاض، ويتم رفعها ونقلها من المدن والقرى إلى المردم الصحي.

وأبان أن البلدية والبلديات التابعة لها تبذل كل جهودها وإمكانياتها حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال استنفار جميع طاقاتها البشرية والآلية، مؤكدا ان البلدية قامت خلال الاسابيع الثلاثة الماضية برفع كميات كبيرة من الأنقاض والنفايات الصلبة بلغت ١٤٧٥٨م٣ تشمل النفايات ذات الحجم الكبير من مخلفات الأشجار والأثاث والأنقاض ومخلفات البناء والحفريات، وإلزام ثلاثة مقاولين مخالفين برفع ٣٠٠٠م³ من الأنقاض بعد ضبطهم برمي الأنقاض في أماكن ممنوعة.

وأوضح أن أعمال النظافة في المحافظة تشمل النظافة العامة وتفريغ حاويات النفايات والتقاط وتجميع النفايات والكنس اليدوي، ونظافة الأسواق، بالإضافة إلى جمع ونقل النفايات ذات الحجم الكبير كالأثاث والأشجار، ونظافة الحدائق العامة والمنتزهات والواجهات البحرية، وعمليات نظافة مغاسل الموتى والمقابر، بالإضافة لنظافة وصيانة دورات المياه العامة، وغسيل حاويات النفايات ونظافة الشواطئ، ومسح وتسوية الساحات في المناطق المختلفة.

وأضاف: كما تشمل مكافحة الحيوانات الضالة والقوارض والحشرات كالذباب والبعوض ومعالجة التجمعات المائية عن طريق الرش السطحي حيث تتم هذه العمليات عن طريق عدد من المبيدات، بالإضافة إلى التطهير الجاف والتطهير السائل، وذلك استكمالاً لإجراءاتها الاحترازية واستمراراً للجهود التي تبذلها للحد من انتشار فيروس ”كورونا“ وضمن مبادرة القطاع البلدي.

وأكد أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لمنع جميع السلوكيات غير المسؤولة التي تضر بالبيئة وتهدد راحة السكان وسلامتهم، وداعيا كافة المواطنين والمقيمين للتعاون في الإبلاغ عن أي ملاحظة عبر رقم الطوارئ «940» وقنوات التواصل الاجتماعي الرسمية.

 

15-5-1441
اظهر المزيد
1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق