#
عاممنوعات

رئيس مركز القفل يُشرف على اللجنة الميدانية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

 

صامطة – حسن المهجري

 

بتوجيهات ومتابعة رئيس مركز القفل الأستاذ نزار بن معدي التركي، قامت لجنة ميدنية مكونة من مركز القفل وشرطة القفل والبلدية والقطاع الصحي بالقطاع الجنوبي ،بالوقوف على المحلات التجارية، ومتابعة مدى التزامها بالاشتراطات الصحية، وتوفيرها لأدوات التعقيم والنظافة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

حيث وقفت اللجنة على كامل المحلات التجارية بالمركز وقراه، وجرى حث العاملين على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، وعدم السماح للمواطنين بالتزاحم داخل المراكز التجارية، والالتزام أيضا بتوفير أدوات التعقيم.

كما قام أعضاء اللجنة بالايضاح للعاملين الطريقة الصحيحة للتعقيم، والطرق الواجب العمل بها في مثل هذه الظروف، إضافة إلى زيارتهم لمواقع سكن بعض العمالة الأجنبية بالمركز، وإرشادهم لطرق الوقاية، وطرق استخدام المعقمات للوقاية من أي مكروب.

ومن جانبه أوضح التركي أن جميع العاملين في المركز من فرق أمنية، وفرق رقابية تعمل على مدار الساعة لمتابعة الاحترازات الصحية في كل المواقع بالمركز وقراه، مشيراً إلى أنها تعمل على التوعية والتعقيم بصورة مستمرة ولله الحمد وفق التوجيهات الكريمة من لدن قيادتنا الرشيدة، ومتابعة واهتمام سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبة وحثهم الدائم على المتابعة، وتكثيف الرقابة في كل المواقع وعمل كل ما من شأنه حماية صحة المواطن والمقيم.

وقد صرح رئيس البلدية محمد حسن الحامظي أن البلدية وضعت خططها الوقائية لمواجهة الفايروس التي من شأنها رفع مستوى النظافة والتعقيم في المركز وقراه ولدى عمال النظافة على وجه الخصوص، مشيراً إلى تشكيل فرق خاصة لرش سكن العمال بالمطهرات الغير ضارة على صحة الإنسان.

كما اوضح مدير شرطة القفل المقدم موسى عكور عن استعدات رجال الامن بالمركز لمنع التجول باوقت الحظر والانتشار بمناطق المنع في الوقت المحدد للحافظ على سلامة المواطن والوطن.

ومن جهة اخرى واصلت البلدية جهودها في تكثيف مراقبة المطاعم وتكليف العاملين بها بتعقيم الأدوات والأواني والأسطح والأرضيات والتأكيد على منع الأكل داخل المطاعم.

15-5-1441
اظهر المزيد
1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق