#
أخبار العالمعام

رئيس وزراء فلسطين: “استعدوا للأصعب”

وكالات

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن الحكومة ستعمل وفقاً لموازنة طوارئ متقشفة وأن الأيام القادمة ستكون صعبة لجهة الاوضاع المالية نظراً لما يعانيه العالم من تفشي الفيروس وإن إيرادات الحكومة ستنخفض بنسبة 50%، في ضوء التطورات المتلاحقة لفيروس “كورونا” (كوفيد 19)، وفقاً لوكالة معا الفلسطينية.

كما أعلن اشتيه عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية إلى 106 حالات.

وقال اشتية في مؤتمر صحافي في مدينة رام الله، إن “المصابين يتوزعون بواقع 97 حالة في الضفة الغربية وقرى قضاء القدس و9حالات في قطاع غزة”، وأضاف اشتية إن حكومته “بحاجة إلى 120 مليون دولار لمواجهة أزمة فيروس كورونا”.

وذكر أن التقديرات تشير إلى وجود 12 إصابة بالفيروس لفلسطينيين من الجزء الشرقي لمدينة القدس يجري معالجتهم في المستشفيات الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الحكومة تعتزم خلال الأيام المقبلة توظيف 51 طبيباً جديداً من اخصائيين وطب عام، لتغطية احتياجات القطاع الصحي في ضوء أزمة تفشي الفيروس، كما أعلن اشتية أنه سيتم صرف رواتب كاملة لهذا الشهر لجميع الموظفين.

ومن جهة أخرى، أكد اشتية أن الحكومة ستعمل وفقاً لموازنة طوارئ متقشفة، في ضوء التطورات المتلاحقة لفيروس كورونا، موضحاً أنه من المتوقع انخفاض إيرادات الحكومة إلى أكثر من 50 % بالتوازي مع تراجع المساعدات الدولية للموازنة الفلسطينية.

وأضاف اشتية “قررنا إلغاء التقاعد المالي في قطاع غزة بدءاً من الشهر القادم”.

وقال “خلال يومين ستحط طائرة من الصين بأراضي 48 تحمل مساعدات طبية لنا”. 

15-5-1441
اظهر المزيد
1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق