#
عالم السياراتعام

تجهيز شاحنة فورد رينجر لنزهة ممتعة في الهواء الطلق

الكسر - وسيلة الحلبي

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

الاستعداد للانطلاق في رحلة أو خوض مغامرة ترتيب الأولويات وحزم الحاجيات، والحرص على تأمين أدق التفاصيل لنكون جاهزين لأي طارئ قد يعترضنا. وينطبق هذا على عملية حزم الحقائب والمستلزمات الأخرى وتثبيتها في صندوق شاحنتنا تجنباً لانزلاقها على الطرق وفي التضاريس الوعرة.

وبينما نتهيأ للخروج في رحلة بحزم أمتعتنا في صندوق شاحنتنا الخلفي، يتطلب تثبيت الأمتعة وقتاً وجهداً كبيراً لتجنب تحركها على الطرق السريعة أو أثناء خروجنا في مغامرة على الطرق الوعرة.

وفيما يتعلق بالانطلاق في رحلات مميزة في الهواء الطلق، تتفوق إمكانيات الشاحنات على السيارات الاعتيادية بفضل قدرة صندوقها الخلفي على استيعاب كافة المستلزمات بدءاً من صنارة الصيد إلى الزوارق الكبيرة ومعدات التخييم، لتتيح لنا اصطحاب ما يحلو لنا إلى وجهتنا وقضاء أمتع الأوقات.

لذلك تقف شاحنة فورد رينجر على أهبة الاستعداد لأداء كافة المهام. وبفضل مشابك تثبيت الحمولة وخيارات تعديل نظام التحميل، يقدم صندوق الحمولة في شاحنة فورد رينجر لعشاق الطرق الوعرة مرونة كبيرة في حزم حقائبهم لخوض المغامرات دون التفكير بما يملأ صندوقهم الخلفي.

فإذا كنتم تودون الاستمتاع برحلتكم وشاحنتكم إلى أقصى الحدود، ما عليكم سوى اتباع هذه النصائح البسيطة لحزم الحمولة واصطحاب ما يحلو لكم في صندوقكم الخلفي. وستحظون أيضاً بالطمأنينة وراحة البال حول حزم مستلزماتكم، مما سيضمن أمان أسرتكم ومستخدمي الطريق الآخرين في ذات الوقت.

ضع بساطاً مانعاً للانزلاق في أرضية الصندوق الخلفي
تأتي جميع شاحنات رينجر بشكل قياسي مزودة ببطانة لأرضية صندوق الحمولة تحميها من الضرر وتقاوم الانزلاق. وإذا كانت شاحنتكم غير مزودة بمثل هذه الميزة، يمكنكم حماية الحمولة من الانزلاق من خلال استخدام بساط مانع للانزلاق عند القيادة على الطرق الوعرة.

وضع المقتنيات الصغيرة في علب خاصة
يساعد وضع المستلزمات والمقتنيات الصغيرة في علب مخصصة لها على بقاء حمولتكم مرتبة ومنظمة، ويجنبكم متاعب البحث عنها في كل زاوية من الشاحنة بعد الوصول إلى وجهتكم، كي تتمكنوا من الاستمتاع بكل دقيقة من نزهتكم في الهواء الطلق.

وضع منظم الحمولة
إذا كانت حمولتكم تتضمن العديد من الأدوات والمستلزمات الصغيرة، فإن وضعها في علبة تتضمن أقساماً لفرزها أو حفظها في حقيبة كبيرة سيحميها من الضياع والاختلاط فيما بينها. كما أنه من الأفضل استخدام حقيبة كبيرة في الشاحنة بدلاً من وضع المقتنيات الصغيرة في أماكن مختلفة.

وضع الأشياء الثقيلة في المقدمة
إذا تواجدت أي أشياء ثقيلة ضمن حمولتكم، من الأفضل وضعها في مقدمة الصندوق للحفاظ على توازن الشاحنة. كما أنه من الأفضل محاولة تركيز الحمولة الثقيلة في وسط الشاحنة ليتوزع الثقل بشكل متساوٍ قدر الإمكان على جهاتها.

تغطية الحمولة
من الأفضل استخدام شبكة لتغطية الحمولة وتثبيتها تجنباً لاندفاعها خارج الصندوق. وإذا لم تتوفر هذه الشبكة، يمكنكم شدها بإحكام باستخدام سلاسل مربوطة على جانبي الصندوق مع ربط سريع وتمرير السلاسل فيما بينها أو استخدام حبال مطاطية بكلابات من الجانبين لتثبيت الحمولة في مكانها. وغالباً ما يكفي زوج من الأحزمة ذات الحلقات النحاسية لضمان بقاء الحمولة مثبتة في مكانها عند صعود الكثبان الرملية والهبوط منها أو لدى السير في الوديان الصخرية الوعرة.

يمكنكم الضغط هنا لمشاهدة الفيديو والاطلاع على كيفية الاستفادة من هذه النصائح عند تحميل صندوق شاحنتكم للانطلاق في رحلتكم المقبلة.

15-5-1441
اظهر المزيد
1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق