أخبار محليةعام

«فينابلر» تحصل على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي لتوسيع عملياتها بالمملكة عبر ذراعها في السعودية «بيان باي»

الكسر -الرياض

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

حصلت شركة المدفوعات الرقمية «بيان باي» التي تتركز أعمالها في المملكة العربية السعودية على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) للعمل كمزود لخدمات الدفع الإلكتروني. وبذلك أصبحت «بيان باي» أول بوابة لمدفوعات التجارة الإلكترونية تقدم خدماتها للشركات الصغيرة والمتوسطة عقب خضوعها لفترة تجريبية استطاعت خلالها أن تحوذ ثقة مؤسسة النقد العربي السعودي.
 
ويمثل هذا الترخيص دفعة قوية لأعمال «فينابلر»، التي تسعى للاستفادة من خبرتها الطويلة وانتشارها العالمي، لتوسيع أعمالها في مجال تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية للشركات السعودية والمواطنين على حد سواء محليًا ودوليًا، وذلك عبر شركتها في المملكة «بيان باي».
 
وتقدم «بيان باي» مجموعة من حلول الدفع تأتي في مقدمتها (بيان باي للأعمال) التي تُعد بوابة لخدمات الدفع التجميعي عبر الإنترنت وهي توفر طريقة سهلة وآمنة لمعالجة المدفوعات الرقمية بين الشركات التجارية وبعضها وبين الشركات التجارية والعملاء وبين الشركات التجارية والجهات الحكومية. إضافة إلى (محفظة بيان باي) الرقمية وهي خدمة مبتكرة مدعومة بتقنيات الدفع الإلكتروني من «فينابلر»، وهي تتيح للعملاء في السعودية إجراء عمليات دفع سلسة وآمنة، بما في ذلك المدفوعات الدولية من ثالث أكبر سوق للتحويلات في العالم بلغت 33.47 مليار دولار عام 2018 بحسب تقديرات البنك الدولي.
 
وقال “بروموث مانغات” الرئيس التنفيذي لمجموعة «فينابلر»، “إن المملكة العربية السعودية سوق سريعة التطور في مجال المدفوعات، وتمتلك بنية تحتية قوية قادرة على استيعاب التطور الجديد في سوق المدفوعات الرقمية، علاوة على امتلاكها هيكل تنظيمي ملاءم لتسهيل عمليات النمو الاقتصادي في الدولة”. مضيفًا أن “الخبرة الكبيرة التي تمتلكها «فينابلر» ستساهم في دعم الأهداف الاستراتيجية لـ «بيان باي» والتي تتمثل في تحويل المملكة إلى اقتصاد مجتمع غير نقدي، الذي يُعد أحد أهداف برنامج التطوير المالي في رؤية السعودية 2030. بالتأكيد فإننا سنكون داعم رئيسي لمؤسسة النقد العربي السعودي من أجل تحقيق رؤيتها في تعزيز الابتكار في القطاع المالي وسنعمل مع «بيان باي» على تشكيل مستقبل المدفوعات الرقمية في المملكة”.

من جهته قال فهد الفواز، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «بيان باي»، “إن خبرة «فينابلر» وشبكتها العالمية وريادتها التكنولوجية، ستمكن «بيان باي» من اتخاذ خطوات أكبر لتصبح الشركة الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية في المملكة. سوف تساهم حلولنا الرقمية في دعم وتطوير وتنويع الاقتصاد السعودي من خلال تعزيز كفاءة الدفع للعملاء من الشركات والأفراد، وذلك تماشيًا مع رؤية السعودية لعام 2030. نحن نوفر خدمة ذات موثوقية عالية ومريحة وسلسة للغاية بالإضافة إلى فوائد أخرى عديدة يوفرها نظامنا للمدفوعات الرقمية. أتوجه بالشكر لمؤسسة النقد العربي السعودي وشركائنا على دعمهم المتواصل لنا خلال سعينا لخلق مجتمع مدفوعات رقمي نشط في السعودية”.

يذكر أن «بيان باي» تأسست في الرياض بالمملكة العربية السعودية وتحتل مكانة مهمة تمكنها من دعم أهداف رؤية السعودية 2030، من خلال توفير مجموعة من حلول المدفوعات الرقمية الموثوقة والآمنة تمكنها من دعم نمو الاقتصاد السعودي. وتشير تقديرات مؤسسة النقد العربي السعودي إلى أن المدفوعات الغير النقدية لقطاع التجزئة في السعودية بلغت أكثر من 36% من جميع المدفوعات الأخرى اعتبارًا من يوليو 2019، وتستهدف المؤسسة رفع هذه النسبة إلى 70% بحلول عام 2030 بحسب برنامج التطوير المالي في رؤية السعودية 2030.

واستحوذت «فينابلر» على حصة حاكمة في «بيان باي» عام 2019، مما أتاح للمجموعة الدخول إلى أكبر اقتصاد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مما يتيح لـ «بيان باي» الاستفادة من قدرات «فينابلر» الرائدة وخبرتها التكنولوجية من أجل تقديم حلول دفع سلسة وموثوقة لعملائها في المملكة العربية السعودية.
نبذة عن بيان باي:
تأسست شركة مدفوعات بيان المحدودة في الرياض بالمملكة العربية السعودية لإنشاء تكنولوجيا بوابات الدفع الالكتروني (في نموذج تجميعي) قادر على الوفاء بمتطلبات مدفوعات التجارة الإلكترونية سريعة الانتشار (BayanPay) وعرض المحفظة الإلكترونية (BayanPay Wallet) في المملكة العربية السعودية.وتهدف بيان إلى أن تكون المزود الأفضل لخدمات الدفع الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية، بتوفير تجربة سلسلة وخالية من الصعوبات للعملاء الدوليين والشركات والأفراد السعوديين. نحن حالياً في البيئة التجريبية ونخضع لرقابة مؤسسة النقد العربي السعودي وتهدف شركة المدفوعات بيان إلى أن تكون متوافقة مع جميع السياسات والإجراءات في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن شركة فينابلر القابضة:

شركة “فينابلر القابضة” هي منصة عالمية رائدة ومتطورة في مجال توفير حلول الدفع وتحويل العملات باستخدام أحدث الوسائل والقنوات التكنولوجية الحديثة. وتملك الشركة معرفة وقدرات تنظيمية عميقة، وتركز في خدماتها على الابتكار والتكنولوجيا، بالإضافة إلى عقد عدد من الشراكات الفعالّة مع المؤسسات والجهات الرائدة في قطاع تقديم الخدمات المالية. وتقدم مجموعة شركات “فينابلر” باقة واسعة ومتنوعة من الخدمات المالية الموثوقة التي تلبي تطلعات وحاجات الشركات والأفراد عبر شبكة واسعة من القنوات الرقمية ومنصات الدفع والفروع المنتشرة حول العالم.

وتتواجد “فينابلر” في صلب عمليات الخدمات المالية المختلفة التي تقدمها، من استلام الأموال إلى تنفيذ العمليات المالية وصولاً إلى تسليم الأموال. وتملك الشركة منصة متكاملة لتقديم الخدمات المالية متعددة القنوات مدعومة بإمكانيات وشبكات تحويل قوية وذلك بفضل اتصالاتها الموثوقة مع شبكات الدفع العالمية. وتجمع فينابلر في أسلوب عملها بين المرونة وخطط النمو المدروسة عبر زيادة عدد العملاء وليس رفع الكلفة على العميل، ما يجعلها الشريك المفضل للبنوك العالمية الرائدة والمؤسسات المالية وتجار التجزئة ومؤسسات تطوير المحافظ الإلكترونية، ومنصات الدفع الرقمية.

ومن خلال علاماتها التجارية المعروفة بمهنيتها، بما في ذلك “الإمارات العربية المتحدة للصرافة”، “ترافل اكس”، “اكسبرس موني”، “يوني موني”، “ريمت تو إنديا”، “ديتو” و”سويتش”، وصل عدد المعاملات المالية التي نفذتها “فينابلر” أكثر من 150 مليون معاملة في عام 2018 بقيمة 115 مليار دولار أمريكي. وتتميز الشركة بشبكة اتصال عالمية في أكثر من 170 دولة تعمل من خلالها مع أكثر من 100 جهة رسمية مختصة في تنظيم ومراقبة عمليات تقديم الخدمات المالية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع Finablr: www.finablr.com

 

15-5-1441
اظهر المزيد
1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق