#
عالم المرأةعام

شاليمار شربتلي تفتتح معرض كرنفال الزينة للدكتورة الفنانة ريم حسن في أتيليه جدة للفنون

الكسر - جدة

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تفتتح الفنانة العالمية السعودية شاليمار شربتلي معرض كرنفال الزينة للفنانة المصرية الدكتورة ريم حسن ، الخميس 20 فبراير في أتيليه جدة للفنون الجميلة الذي يستمر لمدة أسبوعين.
وأوضح الأستاذ هشام قنديل مدير أتيليه جدة: أن معرض الفنانة الدكتورة ريم حسن الأستاذة بكلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض يقدم ثلاثين لوحة تمثل أخر انتاجها.
وأضاف أن الفنانة ريم أقامت ستة عشر معرضا شخصيا قبل هذا المعرض ولها مشاركات دولية ومحلية ومتعددة وشاركت أيضا في ورش عمل دولية من أهمها ورشة عمل في الولايات المتحدة الأمريكية 2004م وحصلت من خلال مشاركتها علي العديد من الجوائز أهمها جائزة بينالي القاهرة الدولي، والجائزة الكبرى في بينالي بورسعيد، وجائزة صالون القاهرة للشباب في الأسكندرية، وجائزة الأعمال الفنية الصغيرة ، وغيرها من الجوائز.
واعربت الدكتورة ريم حسن: عن سعادتها بالعرض في المملكة وخصوصا هذه الفترة التي تشهد فيها البلاد نقلة حضارية كبيرة ، وقالت أنها من خلال عملها بجامعة الأميرة نورة بالمملكة العربية السعودية فقد تأثرت بالعديد من مظاهر الحياة في المملكة وأعبرعنها من خلال منظوري الفني الخاص الذي يكون تحت القالب التجريدي التعبيري.
وتشير الدكتورة ريم إلي استخدامها بمعرض “كرنفال الزينة” للعديد من الأقمشة التي تحتوي علي عدد من الموتيفات الإسلامية التي تشبه موتيفات أماكن عديدة بالمملكة في روحها.
وعن أعمالها يقول الناقد صلاح بيصار: إن الفنانة ريم حسن هي واحدة من نجوم جيل التسعينيات في اتجاهات الحداثة وقدمت قبل هذا المعرض عدة تجارب في الأعمال الفنية المركبة او التشكيلات المجسمة وأعمالها مفعمة بالحيوية والتي تنتمي للتجريدية التعبيرية حيث تؤكد علي قيمة النغم المرئي في مقابل النغم المسموع علي حد تعبير كاندينسكي بمعني أخر هذا العالم المسكون بشاعرية الأداء والذي يمتد بدنيا من الخطوط والمساحات وثراء الألوان في انفجارات لونية ومرئيات وخطوط مستقيمة ومتعرجة ومربعات واستدارات وانحناءات ونقط متقطعة في معزوفات مرئية او سيمفونيات جاءت أقرب إلي السلم الموسيقي النغمي و تجمع أعمالها الفنية بين الوعي الشديد والتلقائية.

15-5-1441
اظهر المزيد
1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق