الركن الرياضيثقافة وتعليمعام

جامعة الملك سعود تتصدر المراكز الأولى في بطولة ألعاب القوى بجدة

نظمتها جامعة جدة برعاية معالي وزير التعليم

مكة المكرمة - عمر شيخ

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اختتمت بطولة ألعاب القوى والتي نظمتها جامعة جدة مسابقاتها بتصدر جامعة الملك سعود بـ ١٤٦ نقطة يليها جامعة عبدالرحمن بن فيصل بـ ١٠٢، ثم جامعة جدة بـ ٩٥ نقطة.
وكانت البطولة التي أقيمت برعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد أل الشيخ قد شهدت مشاركة 27 جامعة من مختلف مناطق المملكة بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حيث تتنافس الجامعات في 12 مسابقة جري و 4 مسابقات رمي و 4 مسابقات قفز.
وأعرب معالى مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم آل حميدان عن سعادته بنجاح البطولة في تحقيق أهدافها لرعاية الحركة الرياضية الجامعية في السعودية ودعمها وتطويرها إلى جانب الارتقاء بالرياضة الجامعية كآحد عناصر النمو المتكامل لإعداد طلاب الجامعات للحياة المهنية، وتبني مجموعة من المعايير الأخلاقية التي تتناسب مع القضايا المعاصرة وتحقيق التميز الأكاديمي والرياضي وتفعيل التواصل بين الجامعات.
من جانبه قدم عميد شؤون الطلاب بجامعة جدة الدكتور صالح محمد القحطاني الشكر لجميع المنظمين والجهات المشاركة وكذلك وفود الجامعات المشاركة في البطولة، موضحاً أن البطولة التي أقيمت ضمن مسابقات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية حققت بفضل الله نجاحا كبيرا.
يشار إلى أن بطولة ألعاب القوى والتي نظمتها جامعة جدة سعت للاسهام في رفع مستوى الرياضة التنافسية والنشاط البدني بين مجتمع الجامعات بما يتماشى مع رؤية 2030 الهادفة للاهتمام بالرياضة وزيادة أعداد الممارسين لها من جميع مكونات المجتمع، في الوقت الذي تعد فيه الجامعات الحاضنات التي ترفد المجتمع بالطاقات لبناء مستقبل الوطن بإذن الله تعالى .

 

 

15-5-1441
اظهر المزيد
1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق