أخبار محليةعام

270 ألف زائر لمهرجان جازان الشتوي الـ12 في أسبوعه الأول

 

 

جازان – حسن المهجري

تجاوزت أعداد زوار مهرجان جازان الشتوي الـ12 ” جازان الفل مشتى الكل ” خلال الأسبوع الأول أكثر من 270 ألف زائر ، منهم نحو 41 ألف زائر من المواطنين القادمين من خارج منطقة جازان ، وكذلك 2400 زائر من غير السعوديين القادمين من خارج المنطقة .
وأوضح المتحدث الرسمي للمهرجان علي بن محمد معتبي أن الفعاليات المتنوعة التي بلغت نحو 100 فعالية في مواقع متعددة بجازان ، أسهمت في استقطاب تلك الأعداد خلال الأسبوع الأول ، متوقعًا زيادة أعداد الزوار مع ختام الفعاليات نهاية الأسبوع الحالي .
وأضاف معتبي أن توافد الزوار على منطقة جازان خلال أيام المهرجان المتزامنة مع إجازة منتصف العام الدراسي أسهم في ارتفاع نسب إشغال قطاع الإيواء السياحي بالمنطقة ، حيث تجاوز معدل الإشغال نسبة الـ94% ، مشيرًا إلى نجاح فعاليات المهرجان الشتوي التي أسهمت في خلق 3200 وظيفة موسمية لشباب وفتيات جازان .
وبين أن فعاليات المهرجان الشتوي تواصل استقبال زوارها سواء من خلال الفعاليات البحرية والكرنفال السعودي والقرية التراثية وخيمة التسوق بالكورنيش الجنوبي ، وكذلك فعاليات هابي جازان في الكورنيش الأوسط ، إلى جانب العديد من الفعاليات المصاحبة إلى نهاية الأسبوع الحالي .

15-5-1441
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق