عاممنوعات

احتفلت سمو الأميره أضواء بنت فهد بأمهاتنا المسنات في مهرجان عبق الماضي

بالتنسيق مع لجنة التنمية الاجتماعية

 

الرياض – مها الفهد & تصوير:  ناصر المسفر

احتفلت سمو الأميره أضواء بنت فهد آل سعود رئيسه فريق معاً نحقق الأمل بـعدد من أمهاتنا المسنات بالتنسيق مع لجنة التنمية الاجتماعية
في أجواء استحضرت عبق الماضي الجميل وسط بهجة عمت أرجاء المهرجان وما يحمل من شيلات إنشادية وحرف يدوية وأكلات شعبية، مع تعريفهم وتثقيفهم بحقوقهم الإجتماعيه في المجتمع جاء ذلك في أرجاء مهرجان “ عبق الماضي ” شملت الفعاليه برنامجًا افتتاحيًا استهل بالترحيب و بالسلام الملكي ، ثم زيارة مختلف الأركان التراثيه القديمه .

تلت كلمة رئيسه فريق معاً نحقق الأمل سمو الأميره أضواء بنت فهد ، أكدت فيها الدور الإجتماعي الذي يعززه الفريق بالتعاون مع لجنة التنمية للمسنين، والدعوة لرعايتهم من الأفراد والجهات الاجتماعية في المجتمع معرفه بالفريق والأهداف التي حققتها و التي تسعى إليها ، مع تقديمها الشكر إلى جميع المنظمين والمشاركين في الفعالية فيما تحدثت في كلمه عن أهمية رعاية المسنين وتلبية احتياجاتهم من الخدمات الإجتماعيه و بأهمية مشاركاتهم مع المجتمع ، مثمنه دور المشاركين والمنظمين لحفل إستقبالهم وضيافتهم على رأسهم أ. نوره الحميدي و أ. عائشه المخيلان وركن لقيمات الماضي ، وماتلقيه هذه الفعالية من ضوء إهتمام و تقدير هذه الفئة.

حضرت الطفولة ببراءتها (فرقه دقائق مرح) بين القصيد والشيلات الشعبية الوطنية ، حامله الرايه الطفله ساره محمد ، وإلقاء الطفلة سديم العمري قصيدة وطنية عن نجد، الهنوف العمري عن منطقه جيزان ، رينادالفقيه عن منطقه فيفا ، نوف الفقيه عن المنطقة الشرقية ، الطفله ريتاج الفقيه عن الحرمين الشريفين وتميزوا جميعًا بارتداء الزي الشعبي الوطني .

وتعددت أنشطة الفعالية بين زيارة الأركان الشعبيه التي تحاكي الزمن القديم ، وعرض الأعمال الشعبيه في أركان الأسر المنتجة والعروض الفنيه المسرحيه بقيادة أ. عبدالله المقيبل و أ. سعد القدير .

ونفذت أ. نوره الحميدي ركن خيمه الألعاب الشعبيه تنوع الركن بين؛ العرض للمنزل الشعبي القديم ، والأكلات الشعبية والحناء، إستضافة فيه أمهاتنا المسنات بالبخور والقهوه العربيه والتمور والأكلات الشعبيه القديمه ، حيث شارك أيضاً الفنان الشعبي الكوميدي أبورشيد قصص وأبيات شعر من أحداث الماضي والزمن القديم الذي عاش فيه.

قدمت رئيسه فريق معاً نحقق الأمل شكرها وإمتنانهالإدارة مهرجان عبق الماضي على رأسهم أ. عبدالله القحطاني الرئيس التنفيذي للمهرجان و لإدارة لجنة التنمية الاجتماعية على رأسهم أ. أريج العبلاني وجميع من شارك في صناعة البهجه والسرور لأمهاتنا وشكرت أيضاًأعضاء فريق معاً نحقق الأمل والإعلاميين و على رأسهم
أ. عبدالله القبلان ورجل الاعمال عبدالله النخيفي و المصورين أ. ناصر المسفر وأ. نوف شراحيلي على مشاركتهم في نجاح هذه الفعاليه متطلعه لشراكة الجميع في نجاح البرامج التي يقدمها فريق معاً نحقق الأمل التطوعي .

15-5-1441
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق