أخبار محليةعام

جمعية المدينة المنورة الخيرية للسكري تنظم الندوة الثانية لمستجدات السكري غدا الثلاثاء

 

 

الكسر – المدينة المنورة

 

تنظم جمعية المدينة المنورة الخيرية للسكري “سُكّر ” ، غدا الثلاثاء “الندوة الثانية لمستجدات السكري” ، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي ، بمشاركة عدد من المختصين والأطباء والممارسين الصحيين في المجالات الصحية المختلفة ، والمهتمين من مختلف مناطق المملكة , وذلك بقاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور صلاح بن سليمان الردادي، أن الجمعية حرصت على عقد هذا الندوة للمرة الثانية لتؤكد على أهمية التعامل مع داء السكري وتبادل الخبرات بشكل واسع مع عدد من الخبراء والمختصين ، من خلال المحاضرات وورش العمل التي تستهدف جميع النواحي بمرض السكري ،  والتركيز على اخر ما توصلت اليه الدراسات المحلية والعالمية بخصوص داء السكري في المملكة العربية السعودية والتطرق الى الأساسيات اللازمة معرفتها لداء السكري حسب توصيات الجمعية العلمية العالمية .

واضاف د. الردادي أن الندوة تتضمن لقاءً علميا للأطباء يبحث مستجدات مرض السكر وعلاجه في جميع الأعمار ، وكذلك ستكون هناك محاضرات خاصة عن علاج السمنة و التخلص من داء السكري بشكل نهائي النوع الثاني و سيتضمن الملتقى ايضا تقديم ورقة عمل عن داء السكري بالمناطق النائية بالمنطقة والمحافظات التابعة لها، وسيتم التركيز على سكري الاطفال و كيفية استخدام تقنية قياس السكر المستمر لتحسين مستوى الدم بالسكر لدى الاطفال والبالغين ، كما سيتم تلخيص جميع الآراء والأفكار التي تطرح خلال الندوة والخروج ببعض التوصيات و النتائج الهامة.

وقدم د. الردادي شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل ، على الدعم الذي تلقاه الجمعية من سموهما، مؤكداً أن هذا الدعم ساهم بعد توفيق الله في تحقيق الجمعية جميع أهدافها.

15-5-1441
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق