#
ثقافة وتعليمعام

أسبوع الموهبة والإبداع ينطلق الأحد القادم في ثانوية عمرو بن العاص

 

 

تُطلق ثانوية عمرو بن العاص بالشرافاء “أسبوع الموهبة المدرسي” خلال الفترة من ٢٦ – ٣٠ / ٦ / ١٤٤٠ هـ الأسبوع المقبل، بحزمة من البرامج الثقافية والإبداعية وفعاليات متنوعة تسهم في نشر ثقافة الموهبة والإبداع .

وأوضح منسق الموهوبين في المدرسة الأستاذ محمد الحزيمي أن أسبوع الموهبة يستمر خمسة أيام، وسيتضمن برامج نشر ثقافة الموهبة والإبداع، وفق رؤية إبداعية مبتكرة ليسهم – بإذن الله – في تبصير المجتمع بأهمية رعاية الموهوبين في بيئتهم المحلية ، وذلك من خلال تخصيص أسبوع دراسي لتقديم برامج وفعاليات متنوعة تسهم في إيصال رسالة علمية لمجتمع المدرسة ولعموم طبقات المجتمع المحلي المحيط ، كما بين أن الأهداف التفصيلية للبرنامج تتمحور حول التعريف بالطالب الموهوب وخصائصه وحاجاته المختلفة ، وتوضيح سبل وطرائق الكشف عن الموهوبين ورعايتهم ، وبيان جهود بعض الجهات الحكومية والخاصة في مجال كشف رعاية الموهوبين ، إضافة إلى التعرف على أنواع البرامج المقدمة لهم .

وبين قائد المدرسة منير بن عميقان بأن مهارات الطلاب وقدراتهم من أهم الموارد وأكثرها قيمة، وسيتم إكسابهم المهارات اللازمة التي تمكّنهم من السعي نحو تحقيق أهدافهم ، مبيناً تفعيل المدرسة لهذا الأسبوع تزامناً مع اليوم الخليجي للموهبة والابداع ” 3 مارس” و تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ضمن محور  ” اقتصاد مزدهر .. فرصة مثمرة ”

 

15-5-1441
اظهر المزيد
1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى