#
عاممنوعات

“نبراس” يختتم برنامجاً توعوياً تثقيفياً للوقاية من المخدرات

 

 

اختتم البرنامج التوعوي التثقيفي لمشروع “نبراس” الذي تقيمه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مؤسسة أريس الوقفية لمستفيديها، للتوعية بمخاطر المخدرات وأضرارها الصحية والاجتماعية، وذلك في مقر المؤسسة بحي عليشة بالرياض الذي استمر لمدة 4 أيام .
وتضمنت الفعاليات المكثفة عدة برامج مخصصة لكل الفئات العمرية (الاطفال، الفتيات والامهات) ، ويقدم خلالها برنامج خاص للأمهات حيث إن المرأة هي عماد الأسرة والمجتمع ويقع عليها العبء الأكبر في حماية الأسرة والنشء بعنوان ((الوقاية الأسرية والإرشاد والعلاج)) لتفعيل رسالة “نبراس” التوعوية داخل كل منزل ونشر ثقافة الوعي في المجتمع، بالإضافة إلى برنامج تثقيفي خاص بالفتيات يشمل مهارات تطوير الذات وأفلاماً توعوية عن المخدرات وأضرارها وسبل الوقاية منها بطريقه سهلة وجاذبة.
كما قدم للأطفال برنامج “قيم الطفولة” استهدف أكثر من 200 طفل وطفلة، تم من خلاله غرس 12 قيمة لدى الأطفال منها حب الله عز وجل وحب الرسول صلى الله عليه وسلم والوطن والصدق والامانة والنظافة بهدف استغلال وقت الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع والفائدة لدى النشء.
وشارك في هذا البرنامج شخصيتا باسم وبسمة، وهما شخصيتان محببتان للأطفال، كما صاحب البرنامج معرض توعوي متنقل لمشروع ((نبراس))، عرض خلاله انواع المخدرات التشبيهية وطرق التهريب وجهود الدولة في محاربتها، اضافة الى عرض صور لشهداء الواجب.
وقد كانت لمشاركة مركز استشارات الإدمان الوطني ((1955)) اهمية كبيرة في تقديم الخدمات العلاجية والاستشارية والإجابة عن الاستفسارات من خلال متخصصات بسرية تامة.
وأوضحت مديرة إدارة البرامج النسائية في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات هناء الفريح أن البرامج يأتي بإشراف ومتابعة من أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبد الاله بن محمد الشريف، الذي يحرص دوماً على إقامة البرامج التثقيفية والتوعوية الهادفة للوصول إلى الأسر والعمل معها من أجل تفعيل وإثراء المجتمع المدني بكيفية مكافحة المخدرات وطرق الوقاية منها، وتكوين وعي صحي واجتماعي وثقافي لدي أفراد المجتمع بأضرار المخدرات، مثمنة دور الجهات الشريكة وعلى رأسها الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) لمبادرتها الرائدة في دعم مشروع نبراس.

15-5-1441
اظهر المزيد
1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى